مدرسة الزهراء الإسلامية الخاصة
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته

لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم

أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا
مدرسة الزهراء الإسلامية الخاصة
الـسلام علـيـكـم ورحـمة الله وبـركاته

لو علمت الدار بمن زارها فرحت
واستبشرت ثم باست موضع القدمين
وأنشدت بلسان الحال قائلةً
اهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم

أهــــــــــــــــــلا ً وسهــــــــــــــــلا
مدرسة الزهراء الإسلامية الخاصة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة الزهراء الإسلامية الخاصة

مرحبا بك يـ زائر ـا في الزهـــــ الإسلامية ـــراء

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 إمتحان رياضيات الصف الثالث الإعدادى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed glall barseem
نائب المدير
نائب المدير
ahmed glall barseem


أعلام الدول : إمتحان رياضيات الصف الثالث الإعدادى Male_e10
ذكر
عدد المساهمات : 813
تاريخ التسجيل : 22/07/2009
العمر : 28
البلد : egypt

إمتحان رياضيات الصف الثالث الإعدادى Empty
مُساهمةموضوع: إمتحان رياضيات الصف الثالث الإعدادى   إمتحان رياضيات الصف الثالث الإعدادى I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 16, 2009 1:45 am

أولا: الجبر
(1) المربع الذى طول ضلعه 5سم يكون طول قطره = سم
(2) إذا كان س = 3 فإن س2 =
(3) ط ∩[ -1 , 2 [ =
( 4 ) الجذر التربيعى للعدد 49 =
السؤال الثانى : أوجد مجموعة الحل فى ن لكل من المعادلات الآتية
(1) 9 س2 + 1 = 145
(2) 2 س3 + 4 = 58
السؤال الثالث:
إذا كانت أ = ] -1 , 2 ] , ب = [-4 , 1 [
فأوجد مستعينا بخط الأعداد
(1) أ ∩ ب =
(2) أ u ب =
(3) أ - ب =
(4) ب – أ =
مع أطيب الأمانى بالنجاح والتفوق

ثانيا : الهندسة
السؤال الأول
أثبت أن المستقيم ل1 المار بالنقطتين ( 4 , 2 ) , ( 5 , 6 )
يوازى المستقيم ل2 المار بالنقطتين ( 0 , 5 ) , ( -1 , 1 )
السؤال الثانى
إذا كان المستقيمان : 2 س + ص + 1 = 0 , س – أ ص + 1 = 0 متوازيين
فأوجد قيمة أ

--------------------------------------------------------------------------------

أولا الجبر
السؤال الأول : أكمل مايأتى
(1) الجذر التربيعى للعدد 81و0 هو0000
(2) الجذر التكعيبى للعدد 125 هو 000
(3) مربع مساحته 196 سم2 فإن طول ضلعه = 0000 سم
(4) ] 3 , 5 [ ∩ { 3 , 5 } =
(5) [ 5 , 7 ] - { 5 , 7 } =
(6) { 3 ,7 } - ] 3 , 7 [ =
السؤال الثانى : إذا كانت
أ = ] - ∞ , 3 ] , ب = [ - 4 , ∞ [
فأوجد مستعينا بخط الأعداد
(1) أ ∩ ب =
(2) أ u ب =
(3) أ – ب =
(4) ب – أ =
السؤال الثالث : أوجد فى ح مجموعة الحل لكل من
(1) 5 س – 2 ≥ 8
(2) 3 – 2 س < 7
(3) – 8 < 3 س + 1 < 4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إمتحان رياضيات الصف الثالث الإعدادى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» درس أجر العاملين الصف الثالث الإعدادى
» درس تجارب الحياة الصف الثالث الإعدادى
» تعديلات منهج الصف الثالث الإعدادى 2010
» مذكرة تمارين قواعد و مواقف و قصة للصف الثالث الإعدادى
» لغة عربية الصف الثالث

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الزهراء الإسلامية الخاصة :: ©؛°¨°؛©][الصف الثالث الأعدادي][©؛°¨°؛© :: منهج الصف الثالث الاعدادي-
انتقل الى: